القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية اعداد ابل واتش الجديدة




مثل العديد من منتجات ابل يمكن أن تكون ابل واتش سهلة للغاية لبدء استخدامها      لكن هذه البساطة تخفي مستوى مذهلاً من العمق والتخصيص. قد تتساءل من أين تبدأ في إعداد ابل واتش الجديدة إذا تلقيت واحدة للتو ، وهذا صحيح ، هناك الكثير لتفعله للتأكد من أنك تحصل على أقصى استفادة من ساعتك الجديدة القابلة للارتداء. دعنا نوجهك خلال هذا المقال ، من الإعداد الأول إلى تحسين كل ما يمكنك القيام به.  

اعداد الابل واتش

 بالطبع ، أول شيء تريد القيام به هو إقران ابل واتش بجهاز الايفون الخاص بك. حتى إذا كان لديك ابل واتش قادرة على الاتصال الخلوي ، فإن الايفون مطلوب لإعداد الجهاز وإدارته. لحسن الحظ ، هذه العملية واضحة للغاية - بعد تشغيل ابل واتش ، ضعها بالقرب من الايفون الغير مؤمّن وستتلقى مطالبة لإعداد الجهاز. خلال هذه العملية ، سيرشدك جهاز الايفون الخاص بك خلال الاقتران الأول بالإضافة إلى تسجيل الدخول باستخدام معرف ابل الخاص بك ، وتعيين رمز مرور ، وإعداد أشياء مثل سيري و ابل باي ، وتحديد ما إذا كنت تريد نقل تطبيقاتك المتوافقة. 

بعض الميزات التي يجب عليك بالتأكيد إعدادها هي اكتشاف السقوط واكتشاف الأعطال وخدمة الطوارئ . تتيح لك الميزه الاخيره إجراء مكالمة مع خدمات الطوارئ المحلية عن طريق الضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي ، بينما يستخدم اكتشاف السقوط مقاييس التسارع في الساعة وأجهزة الاستشعار الأخرى لاكتشاف ما إذا كنت قد تعرضت للسقوط. ستبدأ ابل واتش مكالمة طوارئ تلقائيًا إذا حدث انسكاب ولم تشعر أنك تتحرك. قبل إجراء هذه المكالمة ، ستبذل ابل واتش قصارى جهدها لجذب انتباهك عبر إشعار واهتزاز ومنبه مسموع. تعمل ميزة اكتشاف الأعطال ، التي لا تتوفر إلا في سيريس8 الجديدة والترا ، بطريقة مماثلة ، باستثناء أنها تبحث في هذه الحالة عن الحركة التي تعتبرها حادث سيارة ، حيث يمكن لمقياس التسارع اكتشاف ما يصل إلى 256 جيجا بايت من قوة التأثير.. 

الجزء الممتع : تعديل التطبيقات والإشعارات

 
بمجرد الانتهاء من إعداد الأساسيات ، حان الوقت لجعل ابل واتش خاصة بك. بشكل افتراضي ، تعكس ابل واتش جميع الإشعارات التي تصل إلى هاتفك. لكن ابل واتش أكثر فائدة بكثير مع القليل من التنظيم. في تطبيق ايفون واتش ، يمكنك تخصيص الإشعارات لجميع تطبيقات الطرف الأول من ابل أو إيقاف تشغيلها تمامًا. على سبيل المثال ، تتيح لك لوحة إشعارات تطبيق النشاط اختيار ما إذا كنت تريد أن تظل التذكيرات قائمة كل ساعة أم لا ، أو إشعارات عندما يشارك  أصدقاؤك معالم النشاط معك وما إلى ذلك. لا تتمتع تطبيقات الجهات الخارجية بنفس الدقة ، ولكن يمكنك دائمًا إيقاف تشغيلها تمامًا حتى لا يتم اختبار اتصال ساعتك. بالنسبة للأشياء التي ليست حساسة للوقت بشكل خاص (على سبيل المثال ، تحديثات من صور قوقل ، أو تحديثات ابل نيوز) ، فمن الأفضل تخطيها. ستستمر في الوصول إلى جهاز ايفون الخاص بك ، ويمكنك دائمًا  تمكينها مرة أخرى لاحقًا. 

خلفيات الساعة

جزء آخر يتم تجاهله أحيانًا من تجربة ابل واتش وهو خلفيات الساعة. نظرًا لأن هذا هو ما ستراه حرفيًا في كل مرة ترفع فيها معصمك ،  من المفيد العثور على تلك التي تناسب أسلوبك الشخصي. على الرغم من عدم وجود خلفيات خارجية ، فإن ابل واتش لديها أكثر من 30 خيارًا مدمجًا قابلة للتخصيص إلى ما لا نهاية. نحن نتحدث عن مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألوان ، ومحارف وأنماط مختلفة للساعة ، ومضاعفات (شرائح صغيرة من المعلومات مثل الطقس أو التاريخ أو عناصر التحكم في الموسيقى) وغير ذلك الكثير. يمكنك الحصول على عرض رقمي بسيط للوقت بدون أي شيء آخر ، أو وجه كثيف المعلومات مع ثمانية تعقيدات مختلفة أو أي شيء بينهما.
يمكنك إعداد وجوه جديدة على الساعة مباشرة - ولكن كما هو الحال مع معظم الميزات المتعمقة ، من الأسهل القيام بذلك على الايفون. يعرض معرض الخلفيات كل خلفيه متاحه ، إلى جانب أمثلة متعددة لكيفية تخصيصها. يمكنك استخدام هذه كنقطة انطلاق لعمل إبداعاتك الخاصة. بمجرد تنظيم مفضلاتك ، إذا ضغطت لفترة طويلة على الخلفية ، فيمكنك تعديله مباشرة على ساعتك أيضًا ، وهو أمر مفيد عندما تريد فقط تغيير اللون بسرعة ليناسب مظهرك بشكل أفضل.

إذا كنت تستخدم ابل واتش سيريس 5 أو إصدارًا أحدث ، فيمكنك أيضًا تحديد ما إذا كنت تريد تنشيط الشاشة التي تعمل دائمًا. يمكنك العثور على هذا الخيار في تطبيق الإعدادات ، ضمن "العرض والسطوع". إذا كنت تستهلك أقصى عمر للبطارية ، فقم بإيقاف التشغيل، ولكن ربما يفضل معظم الأشخاص تشغيله . 

"زر التشغيل" في ابل واتش اولترا

ابل واتش اولترا الجديدة هي الأولى مع زر ثانٍ على جانبها. على عكس الزر القياسي الموجود على اليمين ، والذي يتيح لك سحب التطبيقات المستخدمة مؤخرًا والوصول إلى ابل باي وعدد قليل من الميزات الأخرى ، فإن اولترا زر الاجراء عبارة عن لوحة فارغة. يمكنك إعداده لمجموعة متنوعة من الإجراءات ، مثل تتبع الفواصل الزمنية أثناء الجري ، أو تعيين نقطة مسار البوصلة لتتمكن من التنقل مرة أخرى لاحقًا ، أو بدء الغوص أو الأشياء الأخرى التي يمكن أن تقوم تطبيقات الجهات الخارجية بتمكينها. قد يكون من الأفضل لك استخدام ساعتك لبعض الوقت قبل أن تقرر ما هو الأنسب لها .

تعليقات