تعمل ميتا ( شركة فيسبوك ) على الحد من التمييز بين الاعلانات من خلال التكنلوجيا .
وتقترح الشركة نظام تقليل التباين (VRS) في الولايات المتحدة الامريكيه والذي سيضمن ان الاعلانات تستهدف الجمهور الحقيقي بشكل اكبر . ف بمجرد ان يشاهد عدد جيد من الاشخاص الاعلان يقارن نظام التعلم الآلي التركيبة السكانيه الإجماليه للمشاهدين بتلك التي يحاول المسوقون بجهد الوصول اليها ويقوم بعد ذلك بتعديل احتمالات ظهور الاعلان لعرضه اكثر او اقل لاشخاص معينة . يستمر (VRS) في العمل طوال وقت الاعلان, وتؤكد ميتا (شركة فيسبوك) ان النظام لا يمكنه رؤية جنسه او عمره . كما تقدم تقنية كما هنالك تقنية الخصوصيه التفاضليه ايضًا تمنع الذكاء الاصطناعي من رؤيه او تعلم المعلومات الديموغرافية الفردية بمرور الوقت. وسيتم ايضا تطبيق طريقة مناهضة التميزز على اعلانات الإسكان التي تدفع الى التسويه . وستصل VRS إلى إعلانات الائتمان والتوظيف في الدولة خلال العام القادم.
تعليقات
إرسال تعليق