القائمة الرئيسية

الصفحات

مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد تاريخيًا

 
يعد ديربي مانشستر احد اعنف المنافسات في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز .لدينا هنا الارقام القياسية للناديين وتاريخ المباريات والمزيد .
يعد مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي بلا شك من أكبر الأندية في كرة القدم العالمية. يمتلك الاثنان عددًا كبيرًا من الجوائز ولاعبون عالميون .لديهم أيضًا مواهب لا يمكن إنكارها تتجول في صفوفهم. كإرلينج هالاند ، كيفين دي بروين ، رافائيل فاران ، ماركوس راشفورد وفيل فودين وهم مجرد عدد قليل من اللاعبين الرائعين في مانشستر .مع تنافس شرس ، واثنين من العباقرة التكتيكية وبحر من الفنانين الموهوبين - فليس من السهل توقع نتائج ديربي مانشستر .
لذلك دعونا نلقي نظرة على الأسئلة الكبيرة. كمن لديه سجل أفضل؟ من أين جاء التنافس؟ اكتشف كل ما تحتاج إلى معرفته هنا في موثوق

أول لقاء بين الفريقين

كانت المباراة الاوله بين الفريقين في 12 نوفمبر 1881 ، عندما استضاف مانشستر سيتي ، مانشستر يونايتد انتهت المباراة بنتيجة 3-0 لصالح مانشستر يونايتد.

لماذا يوجد تنافس بين الفريقين

بطبيعة الحال ، لكون مانشستر سيتي و مانشستر يونايتد أكبر فريقين في مانشستر سوف يتنافسان. السبب الرئيسي في أن التنافس شرس للغاية يرجع إلى الموقع ومقدار الوقت الهائل الذي لعب فيه الجانبان بعضهما البعض.

عدد المواجهات




لعب الجانبان مع بعضهما البعض 188 مباراة كان هذا في جميع المسابقات ويشمل الدوري الإنجليزي الممتاز ، كأس الاتحاد الإنجليزي ، درع المجتمع وكأس الدوري.

من لديه انتصارات اكثر ؟

حقق مانشستر يونايتد انتصارات اكثر من مانشستر سيتي . حقق اليونايتد 77انتصار بينما حقق السيتي 58 انتصار وكان هنالك 53 تعادلًا بين الجانبين.

من هو المدرب الذي فاز بأكبر عدد من مباريات ديربي مانشستر؟

هنالك رجل واحد فقط يتصدر هذه القائمة -السير اليكس فيرغسون. اليكم احصائياته في  ديربي مانشستر . 
  • 45 مباراة
  • 25 فوز
  • 9 تعادل
  • 11 خسارة
  • سجل فريقه 76
  • استقبل 59
  • نسبة الفوز 55.5%
  • نسبة الخسارة 24.4%

من حقق بطولات اكثر؟

 


حقق مانشستر يونايتد بطولات اكثر برصيد 66 بطوله وحقق مانشستر سيتي 36 بطوله .

ما هو أكبر فوز في ديربي مانشستر؟


حقق مانشستر سيتي أكبر فوز في ديربي مانشستر ، وهو فوز 6-1 في موسم 2011-12 ، والذي كان بالتأكيد يومًا لا ينسى لمشجعين اليونايتد.

تعليقات