القائمة الرئيسية

الصفحات

تخفض تيسلا بشكل كبير من أسعار المركبات الكهربائية في الولايات المتحدة وأوروبا

يشهد طراز Y Long Range انخفاضًا كبيرًا قدره 20500 دولارًا

بعد زيادة الأسعار بشكل مطرد على مدى العامين الماضيين ، قامت Tesla بتخفيض الاسعار بشكل كبير في الولايات المتحدة وأوروبا ، في محاولة واضحة لزيادة المبيعات. إنخفض سعر EV  ، طراز 3 RWD ، من 46990 دولارًا إلى 43990 دولارًا ، بينما انخفض طراز Y طويل المدى المكون من 5 مقاعد بنسبة 20 بالمائة من 65990 دولارًا إلى 52990 دولارًا.
شهدت جميع الطرازات الأخرى ، بما في ذلك الطراز S والنموذج X (كلا الإصدارين العادي والنسخة المحسنه) وإصدارات الأداء من الطراز 3 والطراز Y تخفيضات في الأسعار. ومع ذلك ، فقد زاد سعر خيار السبع مقاعد في الطراز Y بمقدار 1000 دولار إلى 4000 دولار. في حين أن هذا يضع السعر على أكثر من 55000 دولار ، إلا أنها لا تزال مؤهلة للحصول على الائتمان الضريبي لأنها تعتبر سيارة دفع رباعي. في ألمانيا ، تم تخفيض أسعار الطرازين 3 و Y بنسبة 1 إلى 17 بالمائة ، وانخفضت أيضًا في النمسا وسويسرا وفرنسا.
لتلقي الحسم الكامل البالغ 7500 دولار ، سيتعين على العملاء الطلب قبل منتصف شهر مارس ، حيث من المتوقع أن يتم تخفيضه إلى النصف. تنطبق الحسومات الضريبية على سيارات الدفع الرباعي التي يقل سعرها عن 80 ألف دولار والسيارات التي يقل سعرها عن 55 ألف دولار. يقع الطراز Y في كلا الفئتين ، اعتمادًا على عدد المقاعد ، مما يعني أن بعض الطرازات ذات الخمسة مقاعد لم تكن مؤهلة - وهو ما أطلق عليه الرئيس التنفيذي إيلون ماسك "العبث". 
في أواخر العام الماضي ، تم الإبلاغ عن أن مخزون Tesla كان يتراكم بعد سنوات من المبيعات القوية ، أولاً مع التقارير في الصين ، ثم الولايات المتحدة. خفضت Tesla الأسعار مؤخرًا في الصين ، ثم رفضت لاحقًا أي تعويض للعملاء الذين اشتكوا. يبدأ الموديل 3 الآن بسعر 229900 يوان (33425 دولارًا) في تلك الدولة.
لم يتدخل تسلا ولا إيلون ماسك الرئيس التنفيذي في تخفيضات الأسعار ، لكن المشترين المحتملين سيكونون سعداء بلا شك (والمشترين الجدد غير راضين). كان من المفترض في الأصل أن يكلف الطراز 3 35000 دولار وشحنه بهذا التكوين لفترة قصيرة ، لكنه شهد زيادات ثابتة إلى سعر 46990 دولارًا المعلن في مارس 2022. في الشهر الماضي ، قال ماسك إن "التغييرات الجذرية في أسعار الفائدة" قد أثرت على القدرة على تحمل تكاليف السيارة ومن الممكن ان تخفض تسلا اسعارها.

تعليقات